أخبار الضالع - الزوكا :أبناء المحافظات الجنوبية وحدويون وندعو المغرر بهم للعودة للوطن  -  أخبار الوطن - العواضي يهنئ الزعيم صالح بذكرى الـ17 من يوليو   -  أخبار عربية و عالمية - مجلة أمريكية تكشف شروط السعودية والإمارات للتفاوض مع قطر.  -  أخبار منوعة - رسالة من طفل أفغاني تنقذ حياة 15 لاجئًا  -  علوم و تقنية - سامسونج تكشف عن تقنية جديدة لمساعدة المعاقين على استخدام الحواسيب  -  شباب و رياضة - تدشين بطولة كرة القدم السباعية ضمن الأسبوع الرياضي الثقافي الأول للشركات والمؤسسات  -  آراء و كتابات - الزعيم صالح يكتب: أوقفوا العدوان على اليمن ولانريد مساعداتكم  -  ثقافة و أدب - الوفد الوطني يلتقي المبعوث الاممي ويجدد تمسكه بإيقاف العدوان الشامل ورفع الحصار   -  facebook - كاريكاتيرات متنوعة  -   - العدد (183) 23/3/2011  -   - للتواصل معنا  -  

الضالع نت - استحوذت شبكة التواصل الاجتماعي الأكبر في العالم فيس بوك على تطبيق التراسل الفوري واتس آب مقابل تسعة عشر مليار دولار

الجمعة, 21-فبراير-2014
الضالع نت -
استحوذت شبكة التواصل الاجتماعي الأكبر في العالم فيس بوك على تطبيق التراسل الفوري واتس آب مقابل تسعة عشر مليار دولار، في صفقة تعد الأكبر من نوعها في عالم الإنترنت خلال العقد الأخير.

وتنص الصفقة على منح فيس بوك الطرف الآخر اثني عشر مليارا كأسهم حرة وأربعة مليارات نقدا وثلاثة مليارات كأسهم مقيدة، وتعد هذه الصفقة الأضخم منذ عام 2001.
ويحرص مدير فيس بوك التنفيذي مارك زوكربيرج على الاستحواذ على التطبيقات المفيدة لطبيعة عمل الشبكة، فقد استحوذ على تطبيق مشاركة الصور إنستاجرام عام 2012 مقابل سبعمائة مليون دولار، ولم يتوقف عن تزويد الشبكة بأفضل تطبيقات التواصل.
ومن المعروف أن واتس آب هو تطبيق للتراسل الفوري ومشاركة الصور متعدد المنصات، وقد أطلق عام 2009 وحقق منذ ذلك الحين مكانة متميزة بين تطبيقات التراسل المنافسة حتى وصل عدد مستخدميه إلى 54 مليونا.

يأتي هذا في وقت هبط فيه سهم شركة فيس بوك أمس في البورصة الأمريكية بينما تجاهل المستثمرون عملية شراء قياسية لشركة التراسل الفوري عبر الأجهزة المحمولة.

ولدى واتس آب أكثر من 450 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم وتتمتع بحضور قوي بشكل خاص في آسيا وأوروبا وهي المناطق التي يعد فيس بوك
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

جميع حقوق النشر محفوظة 2017 الضالع نت