أخبار الضالع - الزوكا :أبناء المحافظات الجنوبية وحدويون وندعو المغرر بهم للعودة للوطن  -  أخبار الوطن - العودي:تثبت السياسات الضريبةواصلاح الدعم وقانون الاستثمارالموحد نقلة جاذبة للاستثمار  -  أخبار عربية و عالمية - مجلة أمريكية تكشف شروط السعودية والإمارات للتفاوض مع قطر.  -  أخبار منوعة - رسالة من طفل أفغاني تنقذ حياة 15 لاجئًا  -  علوم و تقنية - سامسونج تكشف عن تقنية جديدة لمساعدة المعاقين على استخدام الحواسيب  -  شباب و رياضة - تدشين بطولة كرة القدم السباعية ضمن الأسبوع الرياضي الثقافي الأول للشركات والمؤسسات  -  آراء و كتابات - يارجال ونساء وشباب المؤتمر: لا يشغلكم شيء عن مهرجان السبعين..   -  ثقافة و أدب - الوفد الوطني يلتقي المبعوث الاممي ويجدد تمسكه بإيقاف العدوان الشامل ورفع الحصار   -  facebook - كاريكاتيرات متنوعة  -   - العدد (183) 23/3/2011  -   - للتواصل معنا  -  

الضالع نت - جرى أمس بمدينة رداع محافظة البيضاء تدشين العمل في مشروع أعمال ترميم الجانب الغربي والبوابة الرئيسية لقلعة رداع التاريخية

الأحد, 16-فبراير-2014
الضالع نت -
جرى أمس بمدينة رداع محافظة البيضاء تدشين العمل في مشروع أعمال ترميم الجانب الغربي والبوابة الرئيسية لقلعة رداع التاريخية الذي تهدمت أجزاء منه بسبب مياه الأمطار وصيانة الواجهة الغربية للمبنى بكلفة خمسة مليون و800 الف ريال بتمويل محلي.

وخلال تسليم المشروع أوضح مدير عام مديرية مدينة رداع الدكتور جمال عزي أبو الرجال لـ(المؤتمرنت) أن الخطوة تمثل المرحلة الأولى من الأعمال الطارئة بما يضمن إيقاف الانهيارات في الأجزاء المتهالكة من الجانب الغربي والبوابة الرئيسية للقلعة لاسيما مع قرب موسم الأمطار .

وأشار الدكتور ابوالرجال إلى أن تنفيذ المرحلة الثانية من العمل سيتم بالتنسيق مع الهيئة العامة للآثار والمتاحف وسيشمل ترميم مفردات المباني للقلعة بشكل كامل بما فيه الفناء وما يحويه من برك أثرية .

مشيداً بجهود ومتابعة محافظ المحافظة اللواء الظاهري أحمد الشدادي وتوقيع اتفاقية إعادة ترميم الجانب الغربي والبوابة الرئيسية لقلعة رداع التاريخية المنهار والذي شدد على أهمية الحفاظ على القيمة التاريخية والأثرية لقلعة رداع .

وقد حث محافظ البيضاء على ضرورة سرعة انجاز العمل في الفترة المحددة وبحسب المواصفات ومن خلال الترميم والصيانة الشاملة للقلعة.

وقد كان لقلعة رداع التاريخية دور بارز في كثير من الأحداث والوقائع في تاريخ اليمن القديم والمعاصر وارتبطت ارتباطاً وثيقاً بمسيرة الشعب اليمني ونضاله وكفاحه المرير من أجل الحرية ومقاومة الظلم والاستبداد منذ الإرهاصات الأولى للثورة اليمنية في مطلع الأربعينيات من القرن الماضي.

حضر التسليم امين عام المجلس المحلي برداع عبدالله ابوطالب، ورئيس لجنة التخطيط والمالية الاستاذ حسين بجير، وعدد من المسئولين في رداع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

جميع حقوق النشر محفوظة 2017 الضالع نت