أخبار الضالع - الزوكا :أبناء المحافظات الجنوبية وحدويون وندعو المغرر بهم للعودة للوطن  -  أخبار الوطن - العودي:تثبت السياسات الضريبةواصلاح الدعم وقانون الاستثمارالموحد نقلة جاذبة للاستثمار  -  أخبار عربية و عالمية - مجلة أمريكية تكشف شروط السعودية والإمارات للتفاوض مع قطر.  -  أخبار منوعة - رسالة من طفل أفغاني تنقذ حياة 15 لاجئًا  -  علوم و تقنية - سامسونج تكشف عن تقنية جديدة لمساعدة المعاقين على استخدام الحواسيب  -  شباب و رياضة - تدشين بطولة كرة القدم السباعية ضمن الأسبوع الرياضي الثقافي الأول للشركات والمؤسسات  -  آراء و كتابات - يارجال ونساء وشباب المؤتمر: لا يشغلكم شيء عن مهرجان السبعين..   -  ثقافة و أدب - الوفد الوطني يلتقي المبعوث الاممي ويجدد تمسكه بإيقاف العدوان الشامل ورفع الحصار   -  facebook - كاريكاتيرات متنوعة  -   - العدد (183) 23/3/2011  -   - للتواصل معنا  -  

الضالع نت - كرم الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية نخبة من كبار الأدباء والمثقفين وقلدهم أوسمة الوحدة وذلك خلال استقبال الرئيس أمين عام اتحاد الأدباء هدى ابلان

الإثنين, 25-أغسطس-2014
الضالع نت - سبأ -
كرم الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية نخبة من كبار الأدباء والمثقفين وقلدهم أوسمة الوحدة وذلك خلال استقبال الرئيس أمين عام اتحاد الأدباء هدى ابلان عن الفقيد الكبير الشاعر عبد الله البردوني والراحل عمر عبد الله الجاوي عنه عفيف علوي عبد الله الجاوي وشاعر اليمن وادييها الكبير الدكتور عبد العزيز المقالح ومروان محمد سعيد جرادة عن والده الفقيد الشاعر والأديب محمد سعيد جرادة والأديب والمفكر عبد الباري طاهر والأخت المبدعة نورية احمد ناجي والدكتور هادون على العطاس عن الشاعر الفقيد حسين أبو بكر المحضار.

وكان الرئيس في بداية اللقاء قد أعرب عن سعادته لهذا اللقاء بهذه النخبة المعروفة بعطاءاتها الوطنية ومشاركتها الفاعلة منذ قيام الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر كفاحا ونضالا من اجل رفعة الوطن وتقدمه دون كلل او ملل او خوف من احد ولها علاقاتها الحميمة والقوية على المستوى الوطني والعربي والدولي .

وقال الرئيس قررنا منحكم وسام الوحدة اليمنية وذلك في إطار تكريمات المبدعين والأدباء والمثقفين والصحفيين. وقال نحن اليوم نمر بظروف حساسة ودقيقة ولذلك لا بد من تماسك كل القوى السياسية بصورة قوية من اجل اليمن واستقراره ووحدته.

وأشار الرئيس قائلا اليمن توحد وليس غير ذلك وقد مرت حقبة زمنية مضطربة وها نحن اليوم نعمل مع كل القوى الوطنية والسياسية الشريفة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الذي جاء تتويجا لتنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وانعقد تحت مظلة الوحدة والديمقراطية بمشاركة كل القوى السياسية والمجتمعية والشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني بدعم وطني وإقليمي ودولي من اجل إيجاد منظومة حكم جديدة ترتكز على مبادي الحرية والعدالة والمساواة والحكم الرشيد .

واكد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي ان اليمن ومنذ ما يزيد عن نصف قرن عاش في حالات متقلبة ومن صراع الى صراع ولا بد من ان نواكب الحداثة والتطور لمعايشة القرن الواحد والعشرين بكل متطلباته العصرية دون إقصاء او استحواذ او استفراد .

وقال الرئيس منذ بداية الأزمة عملنا مع كل القوى السياسية من اجل تجنيب اليمن ويلات الحرب والانقسامات وإخراج اليمن إلى بر الأمان بعيدا عما يجري في بعض البلدان التي حل بها ما سمي بالربيع العربي .

وقال الأخ الرئيس مخاطبا المكرمين انتم نخبة مهمة ولكم علاقات واسعة واليمن يريد أن يتعافى ويكف عنه المخربون وقطاع الطرق الذين يقطعون طرق ناقلات النفط سواء من الحديدة إلى صنعاء او من مأرب إلى صنعاء وكذلك خطوط الكهرباء وأنبوب النفط من اجل أحداث الأزمات المفتعلة وتكرار سيناريوهات معروفة لتحقيق مصالح ذاتيه ورغبات أنانية ليس لها علاقة بمصلحة الوطن ويعول عليكم في نشر الوعي الوطني والحس والمصلحة الوطنية العليا.


وأشار الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى انه لا بد من الوقوف أمام هذه الجماعات وبقوة وحسم ولن نسمح بتكرار السيناريوهات التخريبية المعروفة او العودة إلى مثل أحداث مطلع العام 2011 عند أوج الأزمة .

وقال أنا مسئول عن امن وحماية الوطن من كل الألاعيب، منوها إلى انه لم يبحث عن سلطة او حكم ولكنه اجبر على ذلك ومن اجل تغليب المصلحة الوطنية العليا وإخراج اليمن من دوامة الأزمات إلى رحاب الأمن والأمان والتطور والازدهار.

واستعرض الأخ الرئيس أيضا جملة من القضايا الوطنية المتصلة بالمستجدات والقضايا الراهنة .

وقد أدلى الأدباء المكرمين بتصريحات صحفية عبروا فيها عن تقديرهم الكبير للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي لما أبداه من مشاعر فياضة وصادقة تجاه كل ما يعتمل في اليمن في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة ،مؤكدين أن هذا التكريم المعنوي والمادي لشريحة المبدعين من أبناء الوطن يمثل بادرة صدق تجاه المبدعين وتقدير كبير من القيادة السياسية بالتكريم المادي السخي وتقليد الأوسمة من الدرجة الرفيعة (وسام الوحدة ) ،مؤكدين انهم يقفون دوما إلى جانب امن واستقرار ووحدة الوطن وان ما أبداه الأخ الرئيس في كلمته يمثل نقطة التقاء ودعم ووقوف إلى جانب الأخ الرئيس في ترجمة هذه المعاني من اجل استقرار وامن اليمن .

حضر اللقاء الإخوة مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور احمد عوض بن مبارك ومستشار رئيس الجمهورية للشؤون الإعلامية محبوب علي وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور منصور البطاني.
المصدر-سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

جميع حقوق النشر محفوظة 2017 الضالع نت