أخبار الضالع - الزوكا :أبناء المحافظات الجنوبية وحدويون وندعو المغرر بهم للعودة للوطن  -  أخبار الوطن - العودي:تثبت السياسات الضريبةواصلاح الدعم وقانون الاستثمارالموحد نقلة جاذبة للاستثمار  -  أخبار عربية و عالمية - مجلة أمريكية تكشف شروط السعودية والإمارات للتفاوض مع قطر.  -  أخبار منوعة - رسالة من طفل أفغاني تنقذ حياة 15 لاجئًا  -  علوم و تقنية - سامسونج تكشف عن تقنية جديدة لمساعدة المعاقين على استخدام الحواسيب  -  شباب و رياضة - تدشين بطولة كرة القدم السباعية ضمن الأسبوع الرياضي الثقافي الأول للشركات والمؤسسات  -  آراء و كتابات - يارجال ونساء وشباب المؤتمر: لا يشغلكم شيء عن مهرجان السبعين..   -  ثقافة و أدب - الوفد الوطني يلتقي المبعوث الاممي ويجدد تمسكه بإيقاف العدوان الشامل ورفع الحصار   -  facebook - كاريكاتيرات متنوعة  -   - العدد (183) 23/3/2011  -   - للتواصل معنا  -  

الضالع نت - افادت حصيلة جديدة عن مصرع 63 شخصا في انزلاقات التربة التي حصلت قبل اسبوع في هيروشيما معظمهم اختناقا و25 اخرين في عداد المفقودين.
وقد افادت حصيلة سابقة عن سقوط 60 قتيلا و26 في عداد المفقودين.

الأربعاء, 27-أغسطس-2014
الضالع نت -
افادت حصيلة جديدة عن مصرع 63 شخصا في انزلاقات التربة التي حصلت قبل اسبوع في هيروشيما معظمهم اختناقا و25 اخرين في عداد المفقودين.
وقد افادت حصيلة سابقة عن سقوط 60 قتيلا و26 في عداد المفقودين.
وقالت الشرطة ان اكثر من 60% من الضحايا ومن بينهم العديد من المسنين، قضوا اختناقا بعد ان فاجأتهم انزلاقات التربة اثناء نومهم وغمرت الاوحال منازلهم.
وتوفي الاخرون عموما تحت الانقاض باصابات في الرأس.
ووقع اكثر من خمسين انزلاق تربة وصخور في اراض مبللة اعتبارا من الساعة الثالثة فجر الاربعاء الماضي وفق معلومات افادتها السلطة اليابانية للاعلام الفضائي.
ويعمل اكثر من ثلاثة آلاف شخص بين رجال الاطفاء وشرطيين وجنود وخبراء في الكوارث، بمساعدة متطوعين في البحث عن المفقودين او الناجين منذ اكثر من اسبوع في حين تتضاءل فرص العثور على ناجين.
ونشرت الاثنين لائحة تتضمن اسماء 25 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين، قد يكون قسم منهم بين القتلى الاربعة عشر الذين لم يتم بعد التعرف عن هوياتهم.
وتعين تعليق عمليات الاغاثة من حين لاخر خوفا من ان تتسبب الامطار المتساقطة باستمرار في انزلاقات تربة جديدة. وتوجه رئيس الوزراء شينزو آبي الاثنين الى مكان الكارثة التي تعتبر من الأسوأ خلال السنوات الاخيرة في الارخبيل واعدا بمساعدة الحكومة على اعادة بناء البنى التحتية المدمرة واعادة اسكان المنكوبين.
واعلنت بلدية هيروشيما التي فتحت موقعا خاصا للمساعدات، ان المئات من المنازل دمرت كليا او جزئيا او غمرتها الاوحال.
وما زال اكثر من 1450 مقيما في منطقتي اساميناني واساكيتا الاكثر تضررا من الكارثة، ينامون في قاعات الجمباز والمدارس وغيرها من الملاجئ.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

جميع حقوق النشر محفوظة 2017 الضالع نت