أخبار الضالع - الزوكا :أبناء المحافظات الجنوبية وحدويون وندعو المغرر بهم للعودة للوطن  -  أخبار الوطن - العواضي يهنئ الزعيم صالح بذكرى الـ17 من يوليو   -  أخبار عربية و عالمية - مجلة أمريكية تكشف شروط السعودية والإمارات للتفاوض مع قطر.  -  أخبار منوعة - رسالة من طفل أفغاني تنقذ حياة 15 لاجئًا  -  علوم و تقنية - سامسونج تكشف عن تقنية جديدة لمساعدة المعاقين على استخدام الحواسيب  -  شباب و رياضة - تدشين بطولة كرة القدم السباعية ضمن الأسبوع الرياضي الثقافي الأول للشركات والمؤسسات  -  آراء و كتابات - الزعيم صالح يكتب: أوقفوا العدوان على اليمن ولانريد مساعداتكم  -  ثقافة و أدب - الوفد الوطني يلتقي المبعوث الاممي ويجدد تمسكه بإيقاف العدوان الشامل ورفع الحصار   -  facebook - كاريكاتيرات متنوعة  -   - العدد (183) 23/3/2011  -   - للتواصل معنا  -  

الضالع نت - بعث طفل أفغاني "7 سنوات" رسالة قصيرة إلى متطوعة إغاثة في منطقة كالبيه الفرنسية، وهو ما أدى لإنقاذ 15 لاجئًا من موت حتمي.

الأحد, 10-أبريل-2016
الضالع نت - -
بعث طفل أفغاني "7 سنوات" رسالة قصيرة إلى متطوعة إغاثة في منطقة كالبيه الفرنسية، وهو ما أدى لإنقاذ 15 لاجئًا من موت حتمي.

كتب الطفل، في رسالته القصيرة باللغة الإنجليزية على هاتفه المحمول، بحسب "روسيا اليوم": "أحتاج لمساعدتك؛ لأن السائق لم يوقف الشاحنة، ونعاني من نقص في الهواء داخل صندوق الشاحنة، كما أنه لا يوجد تغطية للهواتف.. أقسم بالله أني لا أمزح..".

وصلت الرسالة إلى متطوعة الإغاثة، ليز كليج، في منطقة "كاليه" الفرنسية، عندما كانت في مدينة نيويورك، لتقرر بدورها طلب المساعدة من إحدى زميلاتها في بريطانيا، وهي تانيا فريدمان التي تعمل في مؤسسة "هيلب ريفيوجيس" الخيرية شمال فرنسا.

من جهتها، أبلغت فريدمان الشرطة فورًا، وتم استدعاء مترجم للتواصل مع الطفل الأفغاني لتعلم الشرطة منه أنه يختبئ وعدد من اللاجئين داخل صندوق شاحنة مبرد لنقل المواد الغذائية، وذلك للانتقال من فرنسا إلى بريطانيا.

وبعد تحديد موقع الهاتف المحمول، رصدت الأجهزة الأمنية مكان الشاحنة؛؛ حيث كانت متوقفة قرب موقف للسيارات في لايكسترشاير في بريطانيا.

وأفادت الشرطة أنها اعتقلت 14 شخصًا بتهمة الهجرة غير الشرعية إلى بريطانيا وشخصًا آخر بتهمة تهريب البشر، فيما استثنت الطفل الأفغاني من العقوبة وقدمت له سبل الرعاية اللازمة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

جميع حقوق النشر محفوظة 2017 الضالع نت