أخبار الضالع - الزوكا :أبناء المحافظات الجنوبية وحدويون وندعو المغرر بهم للعودة للوطن  -  أخبار الوطن - العودي:تثبت السياسات الضريبةواصلاح الدعم وقانون الاستثمارالموحد نقلة جاذبة للاستثمار  -  أخبار عربية و عالمية - مجلة أمريكية تكشف شروط السعودية والإمارات للتفاوض مع قطر.  -  أخبار منوعة - رسالة من طفل أفغاني تنقذ حياة 15 لاجئًا  -  علوم و تقنية - سامسونج تكشف عن تقنية جديدة لمساعدة المعاقين على استخدام الحواسيب  -  شباب و رياضة - تدشين بطولة كرة القدم السباعية ضمن الأسبوع الرياضي الثقافي الأول للشركات والمؤسسات  -  آراء و كتابات - يارجال ونساء وشباب المؤتمر: لا يشغلكم شيء عن مهرجان السبعين..   -  ثقافة و أدب - الوفد الوطني يلتقي المبعوث الاممي ويجدد تمسكه بإيقاف العدوان الشامل ورفع الحصار   -  facebook - كاريكاتيرات متنوعة  -   - العدد (183) 23/3/2011  -   - للتواصل معنا  -  

الضالع نت - اتهمت الجالية اليهودية في العاصمة النمساوية فيينا أصحاب دور العرض السينمائية وموزع سينمائي لفيلم تركي ...

الأحد, 06-فبراير-2011
الضالع نت -
اتهمت الجالية اليهودية في العاصمة النمساوية فيينا أصحاب دور العرض السينمائية وموزع سينمائي لفيلم تركي بعنوان "وادي الذئاب ­فلسطين" بأنهم "معادون للسامية".
وانتقد سياسيون وجماعات يهودية في النمسا وألمانيا الفيلم التركي قبل عرضه المزمع يوم الخميس.
وقال زعيم بارز في الجالية اليهودية في النمسا رايموند فاستنباور إن الفيلم "يحرض على الكراهية الدينية ويزدري المعتقدات الدينية، لأنه يستخدم قوالب معاداة السامية".
وأضاف أن الفيلم يقارن بصورة غير مباشرة بين وضع الفلسطينيين والمحرقة اليهودية.
وتدور أحداث الفيلم حول عملاء أتراك يحاولون الانتقام من ضابط إسرائيلي متورط في الواقعة الحقيقية لاستيلاء البحرية الإسرائيلية بالقوة في العام الماضي على سفن أسطول الحرية الذي كان يحمل مساعدات إلى قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل تسعة أتراك.
يشار إلى أن الفيلم كان قد حظر عرضه في ألمانيا في وقت سابق، ثم عاد جهاز الرقابة السينمائية ورفع الحظر، إلا أنه اشترط منع دخول من هم دون سن الثامنة عشرة إلى دور السينما التي تعرض الفيلم الذي واجه أيضاً في ألمانيا اتهامات بأنه معاد للسامية ومناهض لإسرائيل.
* الوطن السعودية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

جميع حقوق النشر محفوظة 2017 الضالع نت