أخبار الضالع - الزوكا :أبناء المحافظات الجنوبية وحدويون وندعو المغرر بهم للعودة للوطن  -  أخبار الوطن - العودي:تثبت السياسات الضريبةواصلاح الدعم وقانون الاستثمارالموحد نقلة جاذبة للاستثمار  -  أخبار عربية و عالمية - مجلة أمريكية تكشف شروط السعودية والإمارات للتفاوض مع قطر.  -  أخبار منوعة - رسالة من طفل أفغاني تنقذ حياة 15 لاجئًا  -  علوم و تقنية - سامسونج تكشف عن تقنية جديدة لمساعدة المعاقين على استخدام الحواسيب  -  شباب و رياضة - تدشين بطولة كرة القدم السباعية ضمن الأسبوع الرياضي الثقافي الأول للشركات والمؤسسات  -  آراء و كتابات - يارجال ونساء وشباب المؤتمر: لا يشغلكم شيء عن مهرجان السبعين..   -  ثقافة و أدب - الوفد الوطني يلتقي المبعوث الاممي ويجدد تمسكه بإيقاف العدوان الشامل ورفع الحصار   -  facebook - كاريكاتيرات متنوعة  -   - العدد (183) 23/3/2011  -   - للتواصل معنا  -  

الضالع نت - انتقل الإنقسام في الشارع المصري الى أوساط الفنانين المصريين وتضاربت آرائهم تجاه موجة الاحتجاجات والتظاهرات التي تجتاح البلاد .

الأحد, 06-فبراير-2011
الضالع نت -
انتقل الإنقسام في الشارع المصري الى أوساط الفنانين المصريين وتضاربت آرائهم تجاه موجة الاحتجاجات والتظاهرات التي تجتاح البلاد .
فبعض الفنانين انضم لمعسكر المطالبين بإسقاط النظام وإجراء تعديلات سياسية، بينما انضم البعض الآخر إلى معسكر المؤيدين لبقاء الرئيس المصري، وبين مؤيد ومعارض احتدمت الخلافات الفنية.
فبينما شارك المخرج خالد يوسف في مظاهرة جمعة الرحيل مع عدد من الفنانين منهم: شريهان،وعمار الشريعي ،وتيسير فهمي ونهى العمروسي، كانت الممثلة غادة عبدالرازق مع عدد كبير من الفنانين منهم :عبير صبري ،وزينة ،وعمرو مصطفى تتزعم مظاهرة فنية مؤيدة للرئيس مبارك.
وقالت غادة عبد الرازق أنها قطعت علاقتها مع المخرج المصري خالد يوسف بعد مكالمة دارت بينهما طالبته فيها بدعم جهود تهدئة الشارع المصري، الأمر الذي رفضه على مايبدو خالد يوسف ما أدى إلى احتدام النقاش بينهما وإغلاقه الهاتف في وجهها.
أما عمرو واكد الذي كان مع شقيقه ضمن المشاركين في مظاهرات الاحتجاج المطالبة بإسقاط النظام فقد أكد أن من حق الشباب المصري التعبير عن رأيه من دون التعرض لهم.
وبات واضحا أن الانقسام في صفوف الفنانين المصريين يعكس التباين الذي يحكم الحركة في الشارع المصري ،لكنه من الصعب التكهن بما إذا كانت العلاقات بين وجود الفن المصري ستعود لاى سابق عهدها أم ستبقى خصاما سياسيا وفنيا.
*العربية نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

جميع حقوق النشر محفوظة 2017 الضالع نت