أخبار الضالع - الزوكا :أبناء المحافظات الجنوبية وحدويون وندعو المغرر بهم للعودة للوطن  -  أخبار الوطن - العودي:تثبت السياسات الضريبةواصلاح الدعم وقانون الاستثمارالموحد نقلة جاذبة للاستثمار  -  أخبار عربية و عالمية - مجلة أمريكية تكشف شروط السعودية والإمارات للتفاوض مع قطر.  -  أخبار منوعة - رسالة من طفل أفغاني تنقذ حياة 15 لاجئًا  -  علوم و تقنية - سامسونج تكشف عن تقنية جديدة لمساعدة المعاقين على استخدام الحواسيب  -  شباب و رياضة - تدشين بطولة كرة القدم السباعية ضمن الأسبوع الرياضي الثقافي الأول للشركات والمؤسسات  -  آراء و كتابات - يارجال ونساء وشباب المؤتمر: لا يشغلكم شيء عن مهرجان السبعين..   -  ثقافة و أدب - الوفد الوطني يلتقي المبعوث الاممي ويجدد تمسكه بإيقاف العدوان الشامل ورفع الحصار   -  facebook - كاريكاتيرات متنوعة  -   - العدد (183) 23/3/2011  -   - للتواصل معنا  -  

الضالع نت - قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت بالسجن المؤبد على الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي في حين حكمت على ستة متهمين آخرين بالإعدام، في القضية المعروفة باسم "التخابر مع قطر".

السبت, 18-يونيو-2016
الضالع نت - -
قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت بالسجن المؤبد على الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي في حين حكمت على ستة متهمين آخرين بالإعدام، في القضية المعروفة باسم "التخابر مع قطر".
وذكر محامي المدانين عبد المنعم عبد المقصود في بيان تناقلته وسائل الاعلام المصرية ان الاشخاص السبعة ادينوا بتهم "اختلاس وثائق سرية تتعلق بأمن الدولة" .. مشيراً الى حق المدانين بالطعن في الحكم أمام محكمة النقض.
من جانبه قال القاضي محمد فهمي في جلسة اليوم إن "غالبية هذه الوثائق والمستندات تتعلق بالقوات المسلحة وتسليحها وأماكن تمركزها".
إلا أن محامي مرسي أكد في قاعة المحكمة أن "ليس هناك أدلة ضد المتهمين في القضية والذين مثل ثلاثه منهم في قفص الاتهام العازل للصوت .
وفي حين برئ مرسي من تهمة التخابر، حكم على ستة من المتهمين معه بالإعدام بعد إدانتهم بالتهمة المذكورة.
وسبق أن صدرت ضد مرسي أحكام بالإعدام والسجن المؤبد والسجن 20 عاماً في ثلاث قضايا مختلفة.

وتتهم النيابة العامة في مصر مرسي ومدير مكتبه أحمد عبد العاطي باختلاس أوراق تخص أمن البلاد وخطط تسليح الجيش وتسليمها لأمين الصيرفي سكرتير مرسي الذي مررها لصحافيين في محطة (الجزيرة) القطرية وضابط في المخابرات القطرية عبر وسطاء من ضمنهم ابنة الصيرفي ومضيف جوي.
وقال القاضي فهمي قبيل النطق بالحكم في كلمة مقتضبة إن المتهمين "حصلوا على سر من أسرار الدفاع عن البلاد بغرض تسليمه لدولة قطر بمقابل مادي، وذلك بغرض الإضرار بمركز البلاد الدفاعي والسياسي والدبلوماسي".

وأضاف أن "المتهمين قد عرضوا الوطن لخطر عظيم لا يستقيم أن تكون عقوبته أقل من القتل".

وكانت المحكمة أحالت أوراق ستة متهمين على مفتي البلاد، تمهيداً لإصدار حكم بإعدامهم بعد موافقته.وأكدت المحكمة حكم الإعدام السبت بعد ورود رأي المفتي "بإثبات الجرم في حق المتهمين".
• وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

جميع حقوق النشر محفوظة 2017 الضالع نت