أخبار الضالع - الزوكا :أبناء المحافظات الجنوبية وحدويون وندعو المغرر بهم للعودة للوطن  -  أخبار الوطن - الفريق على محسن ينعي استشهاد الزعيم صالح.. هذا نص البيان  -  أخبار عربية و عالمية - مجلة أمريكية تكشف شروط السعودية والإمارات للتفاوض مع قطر.  -  أخبار منوعة - رسالة من طفل أفغاني تنقذ حياة 15 لاجئًا  -  علوم و تقنية - سامسونج تكشف عن تقنية جديدة لمساعدة المعاقين على استخدام الحواسيب  -  شباب و رياضة - تدشين بطولة كرة القدم السباعية ضمن الأسبوع الرياضي الثقافي الأول للشركات والمؤسسات  -  آراء و كتابات - يارجال ونساء وشباب المؤتمر: لا يشغلكم شيء عن مهرجان السبعين..   -  ثقافة و أدب - الوفد الوطني يلتقي المبعوث الاممي ويجدد تمسكه بإيقاف العدوان الشامل ورفع الحصار   -  facebook - كاريكاتيرات متنوعة  -   - العدد (183) 23/3/2011  -   - للتواصل معنا  -  

الضالع نت - أعلن المرشح الرسمي للحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، الأربعاء 10 أغسطس/آب، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما هو مؤسس "داعش"، مضيفا أن التنظيم يكن له الاحترام.

الخميس, 11-أغسطس-2016
الضالع نت - -
أعلن المرشح الرسمي للحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، الأربعاء 10 أغسطس/آب، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما هو مؤسس "داعش"، مضيفا أن التنظيم يكن له الاحترام.

وانتقد ترامب، في خطاب ألقاه أمام الناخبين بولاية فلوريدا، قرار أوباما القاضي بسحب القوات الأمريكية من الشرق الأوسط، موضحا أن هذه الخطوة خلفت فراغا، ملأه تنظيم "داعش".

وقال ترامب: "لم يكن يجب علينا الانسحاب بهذه الطريقة. لقد أشعلنا بذلك غضبا هائلا في الشرق الأوسط برمته. وبدلا من ترك قوة عسكرية، ولو صغيرة، وراءنا، قد تسمح لنا بالسيطرة على سير الأمور، سحبناها كاملة".

وذكر المرشح الجمهوري الاسم الكامل للرئيس الحالي للبيت الأبيض، مشددا على أن كل ذلك حدث "أثناء رئاسة باراك حسين أوباما".

وأضاف ترامب: "نحن الآن لا نحظى باحترام أحد، بل يضحك علينا العالم كله".
كما أشار المرشح الجمهوري إلى أن منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون هي المؤسسة المشاركة لتنظيم "داعش".

يذكر أن المرشح الجمهوري وصف في 3 أغسطس/آب منافسته الديمقراطية بأنها مؤسسة تنظيم "داعش"، إذ أعلن ترامب أن السياسة التي انتهجتها كلينتون أثناء توليها منصب وزير الخارجية في 2009-2013، أدت إلى قيام تنظيم "داعش" وترعرعه في الشرق الأوسط.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

جميع حقوق النشر محفوظة 2017 الضالع نت