أخبار الضالع - الزوكا :أبناء المحافظات الجنوبية وحدويون وندعو المغرر بهم للعودة للوطن  -  أخبار الوطن - العودي:تثبت السياسات الضريبةواصلاح الدعم وقانون الاستثمارالموحد نقلة جاذبة للاستثمار  -  أخبار عربية و عالمية - مجلة أمريكية تكشف شروط السعودية والإمارات للتفاوض مع قطر.  -  أخبار منوعة - رسالة من طفل أفغاني تنقذ حياة 15 لاجئًا  -  علوم و تقنية - سامسونج تكشف عن تقنية جديدة لمساعدة المعاقين على استخدام الحواسيب  -  شباب و رياضة - تدشين بطولة كرة القدم السباعية ضمن الأسبوع الرياضي الثقافي الأول للشركات والمؤسسات  -  آراء و كتابات - يارجال ونساء وشباب المؤتمر: لا يشغلكم شيء عن مهرجان السبعين..   -  ثقافة و أدب - الوفد الوطني يلتقي المبعوث الاممي ويجدد تمسكه بإيقاف العدوان الشامل ورفع الحصار   -  facebook - كاريكاتيرات متنوعة  -   - العدد (183) 23/3/2011  -   - للتواصل معنا  -  

الضالع نت - قالت منظمة إغاثية اليوم الأربعاء، إن عدد اليمنيين الذين لقوا حتفهم نتيجة عدم تمكنهم من السفر للخارج للحصول على الرعاية الصحية، منذ إغلاق تحالف العدوان الذي تقوده السعودية في اليمن لمطار صنعاء قبل عام، يتجاوز عدد من لقوا حتفهم جراء الغارات الجوية.

الأربعاء, 09-أغسطس-2017
الضالع نت - -
قالت منظمة إغاثية اليوم الأربعاء، إن عدد اليمنيين الذين لقوا حتفهم نتيجة عدم تمكنهم من السفر للخارج للحصول على الرعاية الصحية، منذ إغلاق تحالف العدوان الذي تقوده السعودية في اليمن لمطار صنعاء قبل عام، يتجاوز عدد من لقوا حتفهم جراء الغارات الجوية.

ونقل «المجلس النرويجي للاجئين» عن بيانات وزارة الصحة في صنعاء، أن نحو عشرة آلاف يمني لقوا حتفهم بسبب الحالات الصحية التي كانوا يسعون للحصول على علاج لها في الخارج.

ويتجاوز هذ العدد حصيلة ضحايا الغارات الجوية لطيران تحالف العدوان في اليمن، والذي يقدر بنحو تسعة آلاف شخص.

وأدت القيود التي يفرضها التحالف العدوان على المجال الجوي اليمني إلى الإغلاق الرسمي لمطار صنعاء أمام الرحلات التجارية في التاسع من أغسطس من العام الماضي.

وأشار المجلس النرويجي في بيان إلى أن الإغلاق لم يترك لكثير من اليمنيين وسيلة نقل آمنة للسفر إلى البلاد أو منها.

ويقول معتصم حمدان مدير فرع المجلس في اليمن إن منع السفر تسبب في وفاة آلاف اليمنيين ممن كانوا يعانون من أمراض غير قاتلة، متجاوزا عدد قتلى الغارات الجوية والكوليرا. وأكد أن «الحرب في اليمن تدمر حياة اليمنيين».

هذا وقام تحالف العدوان الذي تقوده السعودية باغلاق مطار صنعاء الدولي في التاسع من اغسطس من العام الماضي ليزيد بذلك معاناة اليمنيين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

جميع حقوق النشر محفوظة 2017 الضالع نت