أخبار الضالع - دورية لجنود تابعين اللواء33 مدرع بالضالع يضبطون أسلحة مهربه باتجاه عدن  -  أخبار الوطن - الفريق على محسن ينعي استشهاد الزعيم صالح.. هذا نص البيان  -  أخبار عربية و عالمية - مجلة أمريكية تكشف شروط السعودية والإمارات للتفاوض مع قطر.  -  أخبار منوعة - رسالة من طفل أفغاني تنقذ حياة 15 لاجئًا  -  علوم و تقنية - سامسونج تكشف عن تقنية جديدة لمساعدة المعاقين على استخدام الحواسيب  -  شباب و رياضة - تدشين بطولة كرة القدم السباعية ضمن الأسبوع الرياضي الثقافي الأول للشركات والمؤسسات  -  آراء و كتابات - يارجال ونساء وشباب المؤتمر: لا يشغلكم شيء عن مهرجان السبعين..   -  ثقافة و أدب - الوفد الوطني يلتقي المبعوث الاممي ويجدد تمسكه بإيقاف العدوان الشامل ورفع الحصار   -  facebook - كاريكاتيرات متنوعة  -   - العدد (183) 23/3/2011  -   - للتواصل معنا  -  

الضالع نت - عدوان

الإثنين, 18-سبتمبر-2017
الضالع نت -
وقعت 108 منظمة واتحاد ونقابة، رسالة طالبت فيها الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان، بتشكيل لجنة تحقيق دولية بشأن جرائم الحرب التي أرتكبها ولا يزال تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات بحق المدنيين في اليمن.

جاء ذلك في وقفة احتجاجية نظمها رؤساء الاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع المدني اليوم أمام مقر الأمم المتحد بصنعاء، بالتزامن مع انعقاد الدورة الـ 36 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف.

ووقع المشاركون في الوقفة على الرسالة المشتركة التي سلمت لمقر المفوضية السامية بصنعاء، مطالبين مجلس حقوق الإنسان والأمم المتحدة والمنظمات الدولية وحكومات دول العالم وأحرار العالم العمل على إيقاف ما أسماها المفوض السامي "المذبحة" بحق 26 مليون يمني 60%منهم أطفال.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد استعرضت الرسالة الوضع الإنساني الكارثي الذي وصل إليه اليمن جراء القصف المتواصل للمدن والأحياء السكنية والبنى التحتية من طيران تحالف العدوان إضافةً إلى مخالفه الحصار من معاناة للشعب اليمني.

وأشار عدد من رؤساء الاتحادات والنقابات والمنظمات إلى أن حملة التوقيع لا تزال مستمر حتى يتم تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة لتحقيق العدالة للضحايا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

جميع حقوق النشر محفوظة 2018 الضالع نت