أخبار الضالع - الزوكا :أبناء المحافظات الجنوبية وحدويون وندعو المغرر بهم للعودة للوطن  -  أخبار الوطن - العودي:تثبت السياسات الضريبةواصلاح الدعم وقانون الاستثمارالموحد نقلة جاذبة للاستثمار  -  أخبار عربية و عالمية - مجلة أمريكية تكشف شروط السعودية والإمارات للتفاوض مع قطر.  -  أخبار منوعة - رسالة من طفل أفغاني تنقذ حياة 15 لاجئًا  -  علوم و تقنية - سامسونج تكشف عن تقنية جديدة لمساعدة المعاقين على استخدام الحواسيب  -  شباب و رياضة - تدشين بطولة كرة القدم السباعية ضمن الأسبوع الرياضي الثقافي الأول للشركات والمؤسسات  -  آراء و كتابات - يارجال ونساء وشباب المؤتمر: لا يشغلكم شيء عن مهرجان السبعين..   -  ثقافة و أدب - الوفد الوطني يلتقي المبعوث الاممي ويجدد تمسكه بإيقاف العدوان الشامل ورفع الحصار   -  facebook - كاريكاتيرات متنوعة  -   - العدد (183) 23/3/2011  -   - للتواصل معنا  -  

الضالع نت - المانيا

السبت, 04-يوليو-2009
الضالع نت - سبأ : -
رفض وزير الخارجية في الحكومة الاتحادية الألمانية فرانك فالتر شتاينماير تحديد موعد زمني لانسحاب القوات الألمانية المشاركة في مهمة حلف الناتو في أفغانستان المعروفة باسم (ايساف).

واعتبر شتاينماير في لقاء مع الإذاعة الألمانية للثقافة أمس الجمعة أن النقاش والجدل الدائر حاليا حول تحديد موعد لسحب الجنود الألمان من أفغانستان " غير جائز في الوقت الحاضر ".
ووصف الوزير الألماني مهمة حلف الناتو في أفغانستان بأنها " مهمة ومسؤولية دولية وليست مسؤولية دولة بحد ذاتها، مضيفاً: إن بحث قضية الانسحاب من أفغانستان يجب أن ترتبط بمدى تطور قدرة الأفغان على تولي أمنهم بأنفسهم، وعند ما يتحقق ذلك سيتمكن الجيش الألماني من البدء في الانسحاب.

من جهته اعتبر رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاجتماعي المسيحي هانز-بيتر اول أن الوقت قد حان لإعطاء الأولوية في أفغانستان لنقل المهمة من قوات الجيش إلى الشرطة، داعيا إلى مضاعفة أعداد أفراد الشرطة الألمان القائمين على تدريب قوات الأمن والشرطة الأفغانية، وبما يتيح للجيش الألماني الانسحاب خلال العام القادم.

يذكر أن الجدل الدائر حول مهمة الجيش الألماني في أفغانستان ازداد مؤخرا بعد أن أظهرت نتائج استطلاعات للرأي رغبة غالبية الشعب الألماني في عودة جنود بلادهم من أفغانستان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

جميع حقوق النشر محفوظة 2017 الضالع نت