أخبار الضالع - الزوكا :أبناء المحافظات الجنوبية وحدويون وندعو المغرر بهم للعودة للوطن  -  أخبار الوطن - الفريق على محسن ينعي استشهاد الزعيم صالح.. هذا نص البيان  -  أخبار عربية و عالمية - مجلة أمريكية تكشف شروط السعودية والإمارات للتفاوض مع قطر.  -  أخبار منوعة - رسالة من طفل أفغاني تنقذ حياة 15 لاجئًا  -  علوم و تقنية - سامسونج تكشف عن تقنية جديدة لمساعدة المعاقين على استخدام الحواسيب  -  شباب و رياضة - تدشين بطولة كرة القدم السباعية ضمن الأسبوع الرياضي الثقافي الأول للشركات والمؤسسات  -  آراء و كتابات - يارجال ونساء وشباب المؤتمر: لا يشغلكم شيء عن مهرجان السبعين..   -  ثقافة و أدب - الوفد الوطني يلتقي المبعوث الاممي ويجدد تمسكه بإيقاف العدوان الشامل ورفع الحصار   -  facebook - كاريكاتيرات متنوعة  -   - العدد (183) 23/3/2011  -   - للتواصل معنا  -  

الضالع نت - البرلمان الألماني

السبت, 04-يوليو-2009
الضالع نت - سبأ : -
وافق البرلمان الاتحادي الألماني ( البوندستاج ) في جلسته التي عقدها أمس الجمعة على مشروع قانون جديد يشدد إجراءات الرقابة الحكومية على عمليات ونشاطات الشركات و البنوك من اجل الحد من التهرب الضريبي.

ويهدف القانون إلى التخفيف من قيود السرية على المعاملات المصرفية وسياسات الإقراض، كما يلزم القانون الأفراد والمؤسسات التي يزيد دخلها عن 500 ألف يورو سنويا بالاحتفاظ بسجلات ووثائق معاملاتهم لمدة ست سنوات.

هذا وقد رحب وزير المالية في الحكومة الاتحادية بيير شتاينبروك بإقرار البرلمان للقانون واصفا عملية التهرب من دفع الضرائب بأنها "جريمة "، وقال: إن من يتهرب من دفع الضرائب يضر بالمجتمع ويسخر من الدولة، ويضعف الحكومة والدولة في وقت يجب عليها أن تكون أكثر قدرة على العمل.

من جهتها انتقدت أحزاب المعارضة الممثلة في البرلمان الاتحادي، والتي تضم الحزب الليبرالي الديمقراطي وحزب اليسار وحزب الخضر مشروع القانون، معتبرة بأنه يضر بحقوق المواطنين، وأن محاربة التهرب الضريبي جاءت متأخرة من قبل أحزاب الائتلاف الحاكم، وأن القانون يدخل في عملية الاستعراض قبيل الانتخابات.

هذا ويقدر الخبراء أن الدولة الألمانية تخسر سنويا نحو 100 مليار يورو بسبب عمليات التهرب الضريبي.

يذكر أن الإقرار النهائي للقانون يجب أن يتم بعد تصويت المجلس الاستشاري الذي يضم ممثلين عن الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات بالموافقة على القانون، وهو ما يعد في حكم المؤكد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

جميع حقوق النشر محفوظة 2017 الضالع نت