أخبار الضالع - الزوكا :أبناء المحافظات الجنوبية وحدويون وندعو المغرر بهم للعودة للوطن  -  أخبار الوطن - الفريق على محسن ينعي استشهاد الزعيم صالح.. هذا نص البيان  -  أخبار عربية و عالمية - مجلة أمريكية تكشف شروط السعودية والإمارات للتفاوض مع قطر.  -  أخبار منوعة - رسالة من طفل أفغاني تنقذ حياة 15 لاجئًا  -  علوم و تقنية - سامسونج تكشف عن تقنية جديدة لمساعدة المعاقين على استخدام الحواسيب  -  شباب و رياضة - تدشين بطولة كرة القدم السباعية ضمن الأسبوع الرياضي الثقافي الأول للشركات والمؤسسات  -  آراء و كتابات - يارجال ونساء وشباب المؤتمر: لا يشغلكم شيء عن مهرجان السبعين..   -  ثقافة و أدب - الوفد الوطني يلتقي المبعوث الاممي ويجدد تمسكه بإيقاف العدوان الشامل ورفع الحصار   -  facebook - كاريكاتيرات متنوعة  -   - العدد (183) 23/3/2011  -   - للتواصل معنا  -  

الضالع نت - أثار الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم الكثير من الجدل، ، بسبب اعتباره صاحب الرقم القياسي

السبت, 15-ديسمبر-2012
الضالع نت -
أثار الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم الكثير من الجدل، ، بسبب اعتباره صاحب الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجلة في عام واحد، شهية الباحثين وقدم بعضهم أدلة على أن الرقم لا يعود إليه ما أثار جدلا حول هذا الموضوع لم يحسمه الاتحاد الدولي (فيفا) مؤكدا انه لا يوثق إلا الأهداف المسجلة في المباريات الدولية.

وكان ميسي رفع رصيده الى 86 هدفا الاسبوع الماضي في الدوري الإسباني فتخطى الرقم السابق (85 هدفا) المسجل باسم الألماني غيرد مولر عام 1972، ثم رفعه الثلاثاء إلى 88 هدفا في مسابقة الكأس المحلية.

واحتج الأربعاء نادي فلامينغو مؤكدا أن نجمه السابق زيكو أوصل العدد إلى 89 هدفا عام 1979 قبل أن يؤكد المعلق الزامبي موسوندا تشيبولو والباحث جيري موتشيمبا ان مواطنهما النجم السابق غودفري تشيتالو هو صاحب الرقم القياسي كونه سجل 107 أهداف (49 مع فريقه كابوي واريرز و58 مع المنتخب) بين 23 كانون الثاني/يناير و10 كانون الأول/ديسمبر 1972.

وكان تشتالو توفي عام 1993 حين كان مدربا لمنتخب بلاده جراء سقوط الطائرة على ساحل الغابون خلال رحلتها إلى السنغال لمواجهة منتخبها ضمن تصفيات كأس العالم.

وطلب من الفيفا أن يبت في الأمر فترك السجال مفتوحا على مصراعيه من خلال التأكيد على انه لا يوثق إلا الأهداف المسجلة في المباريات الدولية الواقعة ضمن اختصاصه.

AFP
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

جميع حقوق النشر محفوظة 2017 الضالع نت