أخبار الضالع - حقوق المهمشين..في ندوة للهيئة الشبابية وجمعية ارادة بالضالع  -  أخبار الوطن - الشعيبي يدعوأعضاءوقيادات المؤتمرلتنفيذوصية الرئيس السابق  -  آراء و كتابات - هــل تعيـــق أوروبــا تحــريــر اليمن.؟  -  أخبار عربية و عالمية - مجلة أمريكية تكشف شروط السعودية والإمارات للتفاوض مع قطر.  -  أخبار منوعة - رسالة من طفل أفغاني تنقذ حياة 15 لاجئًا  -  علوم و تقنية - سامسونج تكشف عن تقنية جديدة لمساعدة المعاقين على استخدام الحواسيب  -  شباب و رياضة - تنظيم البطولة المفتوحة لكمال الاجسام بمحافظة صنعاء  -  ثقافة و أدب - مسئول أممي يأسف لتدمير ميناء الحديدة ويرصد معاناة سكانها  -  facebook - كاريكاتيرات متنوعة  -   - العدد (183) 23/3/2011  -   - للتواصل معنا  -  

الضالع نت - الغربي

الجمعة, 11-يناير-2013
الضالع نت -
برعاية أحمد الحضراني رئيس جامعة ذمار يقيم منتدى الأداب بكلية الأداب ندوة تحت عنوان " الرواية اليمنية المعاصرة ظلمة يائيل أنموذجا. وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء الموافق 17 - 1- 2013.. بقاعة كلية الأداب.
يشارك فيها عدد من الأساتذة..

منهم:
دكتور محمد العودي
دكتور عبد القوي العفيري
دكتور نجيب الورافي
دكتور محمد الحصماني
دكتور عبدالله زيد
أستاذة انيسة العتار
أستاذ عبدالله الدحملي
ـسناذ خالد الشامي
أستاذة عائشة المزيجي
أستاذ محمد عصبة
أستاذ الزجاني
أستاذ أحمد الفراصي
أستاذ محمد الموشكي

وتأتي هذه الندوة تدشينا لبرنامج المنتدى الثقافي لعام 2013 والذي يكرس كعام للرواية في اليمن.

وسيتحدث الروائي محمد الغربي عمران لجمهور الحضور حول تجربته الروائية.
الجدير بالذكر أن رواية ظلمة يائيل قد فازت بجائزة الروائي العربي الكبير الطيب صالح لعام 2012.. ولاقت رواجا جيدا حيث طبعت لآكثر من أربع طبع في العم المنصرم 2012 فب دور مختلفة..

ورواية ظلمة يائيل تعالج فترة مهمة من تاريخ اليمن خلال القرن الخامس الهجري.. حيث أنتشر في ذلك العصر صراع شرس بين مختلف المذاهب الإسلامية في اليمن حول الحكم.. كما تتعمق الرواية في تناول أسرار المذهب الباطني الذي حكم اليمن أبان حكم الصليحيين في اليمن والفاطميين في لمصر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

جميع حقوق النشر محفوظة 2018 الضالع نت