أخبار الضالع - الزوكا :أبناء المحافظات الجنوبية وحدويون وندعو المغرر بهم للعودة للوطن  -  أخبار الوطن - العودي:تثبت السياسات الضريبةواصلاح الدعم وقانون الاستثمارالموحد نقلة جاذبة للاستثمار  -  أخبار عربية و عالمية - مجلة أمريكية تكشف شروط السعودية والإمارات للتفاوض مع قطر.  -  أخبار منوعة - رسالة من طفل أفغاني تنقذ حياة 15 لاجئًا  -  علوم و تقنية - سامسونج تكشف عن تقنية جديدة لمساعدة المعاقين على استخدام الحواسيب  -  شباب و رياضة - تدشين بطولة كرة القدم السباعية ضمن الأسبوع الرياضي الثقافي الأول للشركات والمؤسسات  -  آراء و كتابات - يارجال ونساء وشباب المؤتمر: لا يشغلكم شيء عن مهرجان السبعين..   -  ثقافة و أدب - الوفد الوطني يلتقي المبعوث الاممي ويجدد تمسكه بإيقاف العدوان الشامل ورفع الحصار   -  facebook - كاريكاتيرات متنوعة  -   - العدد (183) 23/3/2011  -   - للتواصل معنا  -  

الضالع نت - سيئون

الجمعة, 18-يناير-2013
الضالع نت -
تم يوم أمس الأول بمدينة سيئون تدشين أول نادي لأنصار السياحة بوادي حضرموت بمدرسة الارتقاء الأهلية بمدينة سيئون.

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة ألقى المدير العام لمكتب وزارة السياحة بالوادي والصحراء / صالح مبخوت العامري كلمة قدم في مستهلها الشكر والتقدير لإدارة ومعلمي طلاب وطالبات مدرسة الارتقاء الأهلية على ما يبذلونه من جهد لخدمة النشاط السياحي من خلال إيجاد ثقافة سياحية تودي الى تنمية وعي طلبة المدرسة.

منوها في كلمته الى ما تزخر به بلادنا من مقومات سياحية تجعلها في مقدمة دول العالم سياحيا ، داعيا الى وضع حلول سريعة من اجل التغلب على الصعوبات التي تواجها السياحة وفي مقدمتها الأمن وكذا الفهم الخاطئ لدى المجتمع.

منوها في تصريح لموقع المؤتمر نت بان هذا النادي الذي ينفذه مكتب وزارة السياحة بوادي حضرموت والصحراء بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بمديرية سيئون يأتي بهدف تسليط الضوء على المكانة التي تحتلها السياحة و تعريف النشء بوطنهم الكبير الذي ينعم ولله الحمد بمقومات حضارية واقتصادية وبيئية وثقافية متنوعة من شأنها أن تعزز من ترابطنا وفخرنا جميعاً بهذا البلد المعطاء.

مؤكداً في هذا الصدد إلى أن النادي قادر بإذن الله إلى تنمية الوعي لدى أبناء هذا الوطن في استكشاف ما لا يعرفونه من مواقع غنية وكنوز حضارية لا تزال مجهولة لدى الكثير الذين يعرفون عن الدول الأخرى وثقافاتها أكثر مما يعرفونه عن بلادهم، مؤكدا على أهمية الشراكة بين التربية والتعليم والسياحة من اجل توعية المجتمع بالأهمية الاقتصادية للسياحة كمورد دخل قومي لبلادنا.

واختتم تصريحه عن أمله في إنجاح أهداف هذا النادي والذي بنجاحه سوف يعزز الثقافة السياحية ومهارات التعامل لدى النشء سواء كان سائحاً أو مستضيفا للسياحة، مع ترسيخ روح الاعتزاز بالوطن ومقوماته ومكتسباته في نفوسهم.

فيما عبر مدير مدرسة الارتقاء الأهلية محمد سالم الصبان عن سعادته بتدشين أول نادي لأنصار السياحة بوادي حضرموت بمدرسة الارتقاء ، منوها بان مدرسة الارتقاء هي منبر ومكان لتعلم الطلاب كافة المعارف والعلوم التربوية والاجتماعية التي تدار في المجتمع .
منوها بان هناك الكثير من دول العالم تعتبر على موردها من السياحة وربما البعض يعتبرها المورد الأول لما للسياحة من أهمية في حياة المجتمعات ، مستعرضا أيضا بعض الأنشطة الأخرى التي تعتمل بالمدرسة.

فيما استعرض صالح سعيد باضاوي رئيس نادي أنصار السياحة بمدرسة الارتقاء أهداف المنتدى والتي منها نشر الوعي السياحي بين طلاب المدرسة من اجل الإسهام في إيجاد ثقافة سياحية قيمة و تعريف طلاب المدرسة بالمعالم والآثار التي تزخر بها بلادنا.

حضر حفل تدشين هذه الفعالية مدير مكتب السياحة بمديرية سيئون محمد صالح العامري وعبدا لله حسن بن سهل مدير مكتب السياحة بمديرية تريم وعبدا لخالق بن ذياب مدير الأنشطة والفعاليات بمكتب السياحة بوادي حضرموت.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

جميع حقوق النشر محفوظة 2017 الضالع نت