الضالع نت - كشف موقع مجلة نيوزويك الأمريكية عن عدد من الشروط التي طرحتها الإمارات والسعودية والبحرين للتفاوض مع قطر من أجل عودة العلاقات معها بعد اتخاذ قرار التصعيد بعزلها تماما عن المنطقة وفرض حظر بري وجوي عليها.

الثلاثاء, 06-يونيو-2017
الضالع نت - -
كشف موقع مجلة نيوزويك الأمريكية عن عدد من الشروط التي طرحتها الإمارات والسعودية والبحرين للتفاوض مع قطر من أجل عودة العلاقات معها بعد اتخاذ قرار التصعيد بعزلها تماما عن المنطقة وفرض حظر بري وجوي عليها.
ونشر الموقع مقالاً قبل ساعات واطلع عليه للكاتب الإماراتي ورجل الأعمال سلطان بن سعود القاسمي، الذي قال أن من المرجح أن دول الخليج تطالب بإغلاق كامل لشبكة الجزيرة التلفزيونية قبل أي وساطة يمكن أن تحدث. بالإضافة إلى ذلك وكذلك وسائل الإعلام الرديفة لقناة الجزيرة مثل العربي الجديد (والعربية الجديدة)، والتي يرأسها السياسي العربي السابق عزمي بشارة وغيرها من الشبكات المدعومة من قطر التي اتهمت على القنوات الرسمية الخليجية وتشمل القدس العربي (القدس العربي) الصحيفة التي تأسست في لندن في عام 1989، على شبكة الإنترنت العربية و أخبار البوابة العربي 21، وموقع مقرها لندن موقع العين في الشرق الأوسط ، والنسخة العربية من هافينغتون بوست التي يرأسها مدرب الجزيرة السابق وادة خانفار) وكذلك موقع الخليج الجديد.
وأضاف الكاتب أن دول الخليج وحليفهم المصري يطالبون أيضا بطرد جميع قادة الإخوان المسلمين وقادة حركة حماس، وعزمي بشارة والكاتب الإسلامي ياسر آل زعتر وسوف تشمل مطالب أخرى إقالة المحرر في صحيفة العرب عبد الله العذبة بسبب انتقاداته لدولة الإمارات.
وبالإضافة إلى هذه المطالب نوه الكاتب الإماراتي أن هناك مطالب تعجيزية لقطر وتطرحها دول الخليج كمطالب غير قابلة للتفاوض وهي إيقاف قطر لما وصف بسوء استخدام المنظمات الخيرية المرتبطة والتي انتقدها وزارة الخارجية الأمريكية، فضلا عن وقف التحريض ضد الدولة المصرية في وسائل الإعلام القطرية المرتبطة التي استمرت منذ الاطاحة بالرئيس مرسي في عام 2013.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 16-ديسمبر-2017 الساعة: 10:59 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.aldhale.net/news-2930.htm